الأسئلة المتكررة

في هذا التبويب جمعنا أغلب الأسئلة المتكررة المتوقعة مما وردنا من عموم المستخدمين ووضعنا لها أجوبة مناسبة. ونأمل بأننا قد غطينا كافة الأجوبة لكل الأسئلة التي ترغبون بطرحها. وإن لم تجد ما كنت تبحث عنه، لا تتردد بالتواصل مع أسراب على

[email protected]

ونسعد بالرد على جميع استفساراتكم

قسم الأسئلة الفنية

ما هي الدرون؟

هي الطائرات بدون طيّار التي تحلق في الأجواء بدون كابتن واختصارها باللغة الانجليزية (UAV). ومصطلحها اشتق من صوتها خلال الطيران في بدايات اختراعها.

الدرونز مجهزة بأحدث التقنيات الفنية بالعالم مثل الكاميرات بالأشعة تحت الحمراء، وأجهزة ملاحة، وليزر في كل من المنتجات المخصصة للمستهلكين والتجارية وذات الأغراض العسكرية. يتم التحكم بتلك الطائرات عبر أجهزة تحكم وأنظمة أرضية، وكذلك التحكم بها عبر غرف عمليات أو قمرة قيادة أرضية. يتم بناء الدرونز عبر مواد خام شديدة التعقيد، ومصممة خصيصًا لامتصاص الاهتزازات بفعل الهواء في الجو وتقليل التشويش والاصوات، وهذه المواد ذات أوزان خفيفة جدًا تساعدها على التحليق بسهولة.

قسم الأسئلة القانونية

ما هو الوزن المسموح قانونيًّا للتحليق بالدرونز؟

الدرونز المسموح بأن تحلق في أجواد المملكة العربية السعودية يجب ألا تتجاوز الوزن المحدد ** كيلوجرام لأسباب أمنية.

وكل المصانع المتخصصة بالدرونز لديهم مواصفات ومقاييس خاصة بهم.

هل من المسموح التحليق بالدرون في الأماكن عامة والتجمعات داخل المملكة؟

 إن كنت مهتماً في استخراج ترخيص للدرونز يمكنك الاطلاع على الرابط هنا.

هل يتاح للدرونز الأجنبية أن تحلق داخل أجواء المملكة؟

الطائرات بدون طيّار (الدرونز) الأجنبية والمخصصة لاستخدامات تجارية مسموح لها العمل والتحليق داخل المملكة، طالما بأن لدى مستخدميها تراخيص سارية المفعول مستخرجة من المملكة العربية السعودية وملتزمين بقوانين المملكة في هذا الخصوص.